*الملحق الإلكتروني - المديـــر المسؤول : مصطفى راجــي
آخر الأخبار :
أنشطة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي
الأسرة و المجتمع
مطبخ
صحة و طب
علوم وتكنولوجيا
عمود مصطفى راجي
مباريات التوظيف
فن و غناء
دين و حياة
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية الإخبارية وجدة طوب
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 42
انفرادي: 14

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 3717
انفرادي: 287

الموقع ...
المجموع: 338482
انفرادي: 131298
آخر التعليقات
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانات

http://alomrane.ma

- كاتب المقال : oujdatop1 - الأحد 05 أبريل 2015 - 11:16:13 - عدد المشاهدات عدد المشاهدات (6675) -
نشر الخبر في :

قناة أمريكية تنقل "مقتل المسيح" من فلسطين إلى المغرب





يستمر المغرب في جذب صناع السينما والأعمال التلفزيونية عبر العالم، إذ حوّلت قناة ناشيونال جيوغرافيك غالبية مشاهد تصوير سلسلتها الجديدة "مقتل المسيح" إلى المغرب بعدما كان من المقرّر أن تقوم بالتصوير في بيت لحم بالديار الفلسطينية.

وأرجع مخرج العمل كريس مانويل أسباب الانتقال من فلسطين إلى المغرب لغلاء التصوير في تلك المدينة، فضلًا عن أن تقاطر السياح عليها بشكل دائم وتغيّر مناظرها الطبيعية على مدار السنوات الماضية، جعلا مدينة بيت لحم تبتعد عن حمل طابع القرن الأول، الزمن الذي تجري فيه أحداث السلسلة، وذلك من خلال حديثه لجريدة أمريكية تُعنى بأخبار الدين المسيحي، خلال العرض الأول لمشاهد من السلسلة.

وقال مخرج هذا العمل الذي ستبدأ القناة الوثائقية بثه خلال الأيام القليلة القادمة، إن الطاقم كان يرغب في خلق أجواء فلسطينية تعود إلى ألفي سنة خلت، ممّا جعلهم يستنجدون بالمغرب الذي مكّنهم من التصوير في أماكن مميزة: "صوّرنا في قرية كان يسكن فيها اليهود إلى غاية رحيلهم عنها عام 1974. لا تزال هذه القرية تحتفظ بالطابع نفسه للأمكنة التي عاش فيها المسيح".

كما تحدث تيري ونيبريغ، واحد من منتجي هذا العمل، عن إيجابيات تصوير هذه السلسلة في المغرب، مشيرًا إلى أنهم تعاملوا مع مجموعة من المغاربة الذين اشتغلوا في الفيلم السينمائي الذي أثار ضجة كبيرة "الخروج: آلهة وملوك" بمدينة ورزازات، بما أن توقيت تصوير العملين كان متقاربًا، وبما أن الاشتغال مع الطاقم نفسه يتيح تقليص الميزانية.

ولم تخفِ الممثلة الكندية من أصل مغربي إيمانويل شريكي التي لعبت دورًا أساسيًا في "مقتل المسيح"، إعجابها بالمغرب، خاصة بمدينة مراكش التي زارتها أثناء التصوير، متحدثة عن أنها مدينة مجنونة ومرحة ومتعددة الألوان، وأن ساكنتها لطفاء.

وكانت أرقام المركز السينمائي المغربي قد كشفت عن تحقيق المغرب لـعائدات فيما يتعلّق بتصوير الأعمال الأجنبية، وصلت إلى 1,16 مليار درهم خلالعام 2014، من خلال تصوير 38 فيلمًا ومنح ترخيص تصوير 631 إنتاجًا أجنبيًا. ومن أبرز الأعمال التي احتضن المغرب تصويرها خلال العام المنصرم، هناك الجزء الخامس من "المهمة المستحيلة" للنجم طوم كروز، وفيلم "هرقل"، والفيلم الذي رّشح للأوسكار "القناص الأمريكي".
هسبريس




رابط مختر للخبر تجده هنا http://oujdatop.com/news2761.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

خبر بالصوت و الصورة
المزيد من الفيديوهات
كاريكاتير