*الملحق الإلكتروني - المديـــر المسؤول : مصطفى راجــي
آخر الأخبار :
أنشطة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي
الأسرة و المجتمع
مطبخ
صحة و طب
علوم وتكنولوجيا
عمود مصطفى راجي
مباريات التوظيف
فن و غناء
دين و حياة
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية الإخبارية وجدة طوب
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 45
انفرادي: 21

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 83
انفرادي: 41

الموقع ...
المجموع: 321763
انفرادي: 124874
آخر التعليقات
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانات

http://alomrane.ma

- كاتب المقال : oujdatop1 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 03:15:00 - عدد المشاهدات عدد المشاهدات (1690) -
نشر الخبر في :

هذا ما يحدث فى جسدك إذا توقفت عن التدخين لمدة يومين





يعانى الكثير من الاشخاص من ادمانهم لبعض المواد المخدرة وليكن ادمان السجائر الذى لا شك انه قد يؤثر بشكل سلبى وخطير على صحة الفرد.
يرغب الكثير من الاشخاص فى التوقف عن هذة العادة الضارة، ولكن قد تبوء محاولاتهم بالفشل على العكس فقد ينجح اخرين فى التوقف عن التدخين وبدء حياة جديدة انظف وانقى.
فى هذا الموضوع، سوف نتحدث عن اهم الفوائد من الامتناع عن التدخين وسوف نقوم بشرح اهم المراحل التى يمر بها جسمك بعد امتناعك عن التدخين بداية من الدقيقة العشرون وحتى العام الخامس عشر.
تابعوا معنا التفاصيل والمراحل مرحة تلو الاخرى من خلال احدى الصحف البريطانيه تم التعرف على مدى صحة الجسم بدون تدخين فى خلال العشرون دقيقة الاولى من التوقف عن التدخين فقد ينخفض ضغط الدم لدى الفرد ويقوم القلب بالدقات السليمة والمطلوبة، اى يعمل بدقةاما بعد مرور ساعتين من التوقف عن التدخين فقد يشعر الشخص بجوع ويرغب فى تناول السيجارة بشكل بالغ كما يلحق بالفرد توتر وعصبية وقلق ملحوظ اما بعد مرور ثمان ساعات من التوقف عن التدخين فقد يقل لدى الجسم اول اكسيد الكربون ويتم استنشاق الاكسجين بشكل افضل واصح من السابق.
وبعد مرور يوم كامل يكون لدى الجسم مقاومة ضد الاصابة بالجلطات والذبحات الصدرية الخطيرة بعد مرور يومين كاملين من التوقف عن التدخين فقد يستطيع الفرد الاستمتاع بحاسة التذوق وحاسة الشم، ايضا بشكل افضل بكثير عن السابق فقد تكون وقتها النهايات العصبية تعمل بشكل افضل اما بعد مرور ثلاثة ايام كاملة يكون بذلك قد تخلص الجسم من مادة النيكوتين الموجودة به ويصبح عملية التنفس افضل لدى الشخص وبعد مرور ثلاثة اشهر تتنقى الرئة، وبعد مرور تسعة اشهر يكون حركة الشخص افضل وتنتهى لديه الاحتقان الذي يصيب الجيوب الانفية اما بعد مرور خمسة اعوام ستقل الاصابة بازمات القلب وتقل احتمال اصابة الفرد بسرطان الرئة الخطير اما بعد مرور خمسة عشر عاما يصبح جسد الفرد افضل بكثير وتقل احتمالية اصابته بامراض الشريان التاجى وغيرها من الامراض.
الوطن العربي





رابط مختر للخبر تجده هنا http://oujdatop.com/news3614.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

خبر بالصوت و الصورة
المزيد من الفيديوهات
كاريكاتير