*الملحق الإلكتروني - المديـــر المسؤول : مصطفى راجــي
آخر الأخبار :
أنشطة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي
الأسرة و المجتمع
مطبخ
صحة و طب
علوم وتكنولوجيا
عمود مصطفى راجي
مباريات التوظيف
فن و غناء
دين و حياة
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية الإخبارية وجدة طوب
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 2
انفرادي: 1

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 99
انفرادي: 24

الموقع ...
المجموع: 316492
انفرادي: 121901
آخر التعليقات
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانات

http://www.oujdatop.com

- كاتب المقال : oujdatop1 - الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 - 04:58:36 - عدد المشاهدات عدد المشاهدات (147) -
نشر الخبر في :

صحيفة يابانية تسلط الضوء على مشروع أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب





أبرزت يومية "جابان نيوز" اليابانية، أمس الاثنين، مشروع خط أنابيب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب، من خلال المرور بعدة بلدان غرب.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروع الضخم، الذي تم الإعلان عنه يوم السبت في أبوجا خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، محمدو بوخاري، سيربط البلدين، فضلا عن بلدان إفريقية أخرى.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جيفري أونييما، أنه بمقتضى هذا الاتفاق سيعمل البلدان على دراسة واتخاذ إجراءات ملموسة لتصميم خط أنابيب إقليمي بهدف إلى تسريع مشاريع الكهربة في المنطقة بكاملها، مشكلا بذلك أساسا لإحداث سوق إقليمية تنافسية للكهرباء يمكن أن يتم ربطها بالسوق الأوروبية للطاقة وتطوير أقطاب صناعية مندمجة في الجهة في قطاعات من قبيل الصناعة والأعمال في المجال الفلاحي والأسمدة، بغية استقطاب رؤوس أموال أجنبية وتحسين تنافسية الصادرات وتحفيز التحول المحلي للموارد الطبيعية المتاحة بشكل كبير بالنسبة للأسواق الوطنية والدولية.

وأضافت أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للصادرات، وتعزيز التحويل المحلي للموارد الطبيعية المتاحة على نطاق واسع للأسواق المحلية والدولية.

وحسب "جابان نيوز"، فإن خط الأنابيب، الذي سيتم تمويله من قبل الصندوقين السياديين للاستثمار على التوالي، الهيئة الاستثمارية السيادية النيجيرية وإثمار الموارد (إثمار كابيتال)، سيعزز اندماج اقتصادي أكثر عمقا وتسريع تحول بنيوي للاقتصادات الوطنية للمنطقة
هبة بريس




رابط مختر للخبر تجده هنا http://oujdatop.com/news3767.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

خبر بالصوت و الصورة
المزيد من الفيديوهات
كاريكاتير