*الملحق الإلكتروني - المديـــر المسؤول : مصطفى راجــي
آخر الأخبار :
أنشطة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي
الأسرة و المجتمع
مطبخ
صحة و طب
علوم وتكنولوجيا
عمود مصطفى راجي
مباريات التوظيف
فن و غناء
دين و حياة
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية الإخبارية وجدة طوب
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 45
انفرادي: 21

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 83
انفرادي: 41

الموقع ...
المجموع: 321763
انفرادي: 124874
آخر التعليقات
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانات

http://www.oujdatop.com

- كاتب المقال : oujdatop1 - الاثنين 20 مارس 2017 - 06:46:47 - عدد المشاهدات عدد المشاهدات (51) -
نشر الخبر في :

رصيف الصحافة: الملك يمهل العثماني 15 يوما لتشكيل الحكومة







مستهل جولة رصيف صحافة بداية الأسبوع من "أخبار اليوم" التي أوردت أن الملك محمدا السادس أعطى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، مهلة 15 يوما لتشكيل الحكومة، وفق مصادر في المجلس الوطني.
وقال مصدر من داخل الأمانة العامة للجريدة إن المشاورات ستنطلق يوم الاثنين وستشمل الكل، وستتحدد المواقف بناء على معطياتها الجديدة، وليس على أي معطى سابق.
وجاء بالورقية الإخبارية نفسها أن تدبير شؤون المسلمين في إسبانيا يثير الكثير من الجدل والصراع بين أطراف مغربية وأخرى إسبانية، وأن ملامح هذا الصراع الخفي أخذت تطفو على السطح من خلال مجموعة من المضايقات التي يقول الأئمة المغاربة إنهم يتعرضون لها في معبر "بني انصار" المؤدي إلى مليلية.
وإلى "المساء" التي نشرت أن عصابة أقدمت على استخراج جثة مهاجر مغربي، كان يقطن قيد حياته بالديار الهولندية، من مقبرة أولاد امطاع نواحي مدينة مراكش. ورجحت مصادر "المساء" أن تكون عصابة دولية وراء نبش القبر وانتشال الجثة التي تم دفنها قبل أزيد من سنة، بسبب وجود أزيد من كيلوغرامين ونصف من معدن "البلاتين" في أنحاء متفرقة من جسده لجبر كسور كان قد تعرض لها في حادثة سير.
ووفق الخبر ذاته، فقد استنفر الحادث عناصر الدرك الملكي، التابعة للمركز الترابي أمزميز بإقليم الحوز، التي فتحت تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات اختفاء الجثة.
ونشرت الجريدة نفسها أن المغرب يعد زبونا لأنظمة التجسس العالمية، التي تعمل على مراقبة واختراق محتوى الأنترنيت والهاتف، وفق ما كشف عنه تقرير أمريكي.
وأشار تقرير الخصوصية العالمية إلى أن المغرب يتوفر على مجموعة من الوكالات التي تعمل على مراقبة محتوى الأنترنيت بشكل لا يمكن من تحديد عددها الحقيقي، نظرا لشح المعطيات والمعلومات بخصوصها، مضيفا أنها تابعة لوزارة الداخلية أو الجيش.
وورد في "المساء" أيضا أن شابا مغربيا لقي حتفه متأثرا بالتعنيف الذي مارسه عليه أفراد من قوات الأمن الاسباني ببلدة ساني سيدروني.
وفي تصريح للجريدة، أكد عبد الله الزيتوني، رئيس الجمعية المحمدية للأعمال الاجتماعية وحقوق الإنسان بالأندلس، أن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بصدد الإعداد لوقفة احتجاجية بالبلدة التي شهدت الحادث؛ حيث ينتظر أن تحضرها مختلف الجنسيات الأجنبية الموجودة بالمنطقة، خاصة بعد تكرار حالات الاعتداء على الأجانب.
وننتقل إلى "الصباح" التي أفادت بأن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، بعث رسائل مفادها أنه لن يقع في أخطاء سلفه عبد الإله بنكيران، الذي رفض إعمال مبدأ المنهجية الديمقراطية في مشاوراته.
ونسبة إلى مصادر من حزب "المصباح"، فإن الرئيس المكلف رتب لقاءاته المرتقبة بدايتها مستهل الأسبوع وفق نتائج 7 أكتوبر؛ وذلك في إشارة إلى أنه سيلتقي الأمين العام لـ"البيجيدي" باعتباره زعيم الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبعده إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الذي حل في الرتبة الثانية.
ووفق المنبر ذاته، فقد تمكن العثماني من إقناع أعضاء في الأمانة العامة لحزبه، بمن فيهم بنكيران، بضرورة فتح حوار مع "البام" وبدئ صفحة جديدة معه، مادام أنه حزب مغربي معترف به، ويمارس في إطار الشرعية، ولا فرق بينه وبين حزب آخر.
وفي خبر آخر بالإصدار نفسه، نقرأ أن مخمورا هاجم ضابطا بالمصلحة الولائية للاستعلامات العامة كان على خلاف معه، بحي التقدم بالرباط، ما دفع بالضابط إلى استعمال سلاحه الوظيفي متسببا في إصابة المخمور في رأسه بجروح خطيرة، كما أصيب المسؤول الأمني ذاته بجروح خطيرة بعدما تعرض لطعنات بسكين، نقل على إثرها إلى المستشفى الجامعي بالرباط لتلقي العلاج.
وأضافت "الصباح" أن والي أمن الرباط أصدر تعليمات بتجريد الضابط من سلاحه الوظيفي، وأحيل على المختبر العلمي للشرطة بالمديرية العامة للأمن الوطني من أجل إجراء خبرة عليه للتأكد من عدد الخراطيش التي خرجت منه، وحامت شكوك باستعمال الضابط أكثر من ثلاث رصاصات.
وننتقل إلى "الأخبار" التي قالت إن سمية بنخلدون، وزيرة التعليم العالي السابقة القيادية بحزب العدالة والتنمية، تدخلت في سير التحقيق الذي تباشره مختلف المصالح الأمنية في ملف شبكة "قرقوبي" تم تفكيكها مؤخرا؛ حيث أفشت أسرارا مهنية حصلت عليها من مسؤول أمني بالاستعلامات العامة بمفوضية الأمن بسلا، اتخذت في حقه المديرية العامة للأمن الوطني عقوبة تأديبية.
ونشرت الجريدة نفسها أن المسطرة الغيابية تهدد المتهمين في ملف اختلاس أموال مستشفى ابن سينا بالرباط، بسبب تخلفهم المتكرر عن حضور جلسات محاكمتهم، التي تعقدها الهيأة القضائية المكلفة بقسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط. ووفق الجريدة ذاتها، فإن المعنيين بالأمر لا يحضرون إلى المحكمة على الرغم من توصلهم، وهو ما سيجعل الهيأة تقرر تطبيق إجراءات المسطرة الغيابية.
أما "الأحداث المغربية" فأفادت بأن المصالح الأمنية بسيدي سليمان تمكنت من إيقاف شخص من ذوي الإعاقة، ينحدر من مدينة وجدة، متهم بتزوير مأذونية تحمل خاتم الكاتب العام لوزارة الداخلية، وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة.
هسبريس -





رابط مختر للخبر تجده هنا http://oujdatop.com/news3971.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

خبر بالصوت و الصورة
المزيد من الفيديوهات
كاريكاتير