*الملحق الإلكتروني - المديـــر المسؤول : مصطفى راجــي
آخر الأخبار :
أنشطة الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي
الأسرة و المجتمع
مطبخ
صحة و طب
علوم وتكنولوجيا
عمود مصطفى راجي
مباريات التوظيف
فن و غناء
دين و حياة
البحث في الموقع الجريدة الإلكترونية الإخبارية وجدة طوب
الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 42
انفرادي: 14

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 3717
انفرادي: 287

الموقع ...
المجموع: 338482
انفرادي: 131298
آخر التعليقات
لا توجد تعليقات بعد .
إعلانات

http://alomrane.ma

نشر الخبر في :

الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي تتولى مسؤولية بناء و ترميم الولي الصالح سيدي امبارك الموجود بجماعة لعثامنة قيادة لعثامنة عمالة إقليم بركان المدفون فيه القائد العثماني من الشرفاء الادارسة الحسنيين





القائد المرحوم الفقيه لخضر بن احمد بن عمر بن محمد بن احمد بن علي ، ازداد سنة 1880 بتراب الولي الصالح سيدي حازم ضواحي قرية بني ادرار عمالة وجدة أنجاد . تولى قيادة قبيلة بن ستوت ناحية زايو و كبدانة بإقليم الناظور و كان معروفا رفقة خمسة من فرق الشرفاء الأدارسة العباديين ، يتولون جماعة صيانة الضريح و أحياء موسمه و لا زال على الدرب حفيد القائد العثماني الشريف مولاي عبد القادر عبادي الحسني الإدريسي رئيس الرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة بالمغرب فرع لعثامنة قيادة لعثامنة عمالة إقليم بركان .
إقامة سياج للمقبرة التابعة للولي الصالح سيدي أمبارك بلعثامنة التفاتة حميدة أخرى للشريفة للافاطمة رزوق العلوي.
و قد أثمرت التفافة حميدة أخرى للشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي بإعادة بناء مقام الولي الصالح و بإصلاح المقابر المجاورة له التي تآكلت و إتمام بناء الصور الواقي للمقبرة التابعة للولي الصالح سيدي أمبارك بتراب جماعة لعثامنة إقليم بركان و إصلاح و رسم الطريق المؤدية إليه مما شجع شرفاء المنطقة وبمباركة ميمونة من الشريفة المحسنة لالة فاطمة رزوق العلوي و تحريك روح التضامن لدى عدد من المحسنين لأجل ألا تضيع معلمة الوالي الصالح سيدي أمبارك والمقبرة حيث سيمنع الصور زحف البناء العشوائي وكذا إتلاف تربة الأرض ووقاية الضريح من الرعي السلبي.
هذا، ووضعت رهن إشارة الشريف عبد القادر عبادي رئيس الرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة بالمغرب أمانة التسيير المالي للورش حيث ألحت كل من الشريفة لالة فاطمة رزوق على العناية بثوابت المقبرة و معالمها و الحفاظ عليها و وقايتها من سوء إجلالا و إكراما لروح الشهداء الأبرار الذين ينامون تحت نعمة ترابها و ضلال سهوبها .
وبهذه المناسبة يتقدم كافة ساكنة المنطقة ومختلف أتباع الرابطة بأحر الامتنان والدعاء بالخير والصحة والعافية للشريفة الفاضلة لآلة فاطمة رزوق العلوي حفظها الله وإبنها البار" أيمن" من كل مكروه والدعاء لها بالخير والبركة ويحفظها الله بما حفظ به الذكر الحكيم .



الجدير بالذكر أن الشريفة للالة فاطمة رزوق العلوي تمتاز بكامل الشفافية في الإحسان و السخاء تجاه كل ما يخدم الأحياء و الأموات و كل عمل إحساني يعود بالخير والطومئنينة على المنطقة وسكانها في ضل السياسة الرشيدة لعاهل البلاد الشريف العلوي حفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم وأدام نصره وعزه.
وفي مزيد من التأكيد على الشفافية السائدة في العلاقات بين مكتب فرع لعثامنة والمكتب المركزي بالرباط ، فالقاعدة التي سنتها الشريفة لالة فاطمة رزوق العلوي هو ابتغاء وجه الله و مرضاته







رابط مختر للخبر تجده هنا http://oujdatop.com/news634.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

خبر بالصوت و الصورة
المزيد من الفيديوهات
كاريكاتير